الرئيسية > الكليات> أكاديمية العلوم التطبيقية > أكاديمية لاهاى للعلوم التطبيقية


أكاديمية لاهاى للعلوم التطبيقية

جاءت فكرة تأسيس أكاديمية لاهاي للعلوم التطبيقية استجابة لرغبات العشرات من الأساتذة الذين وجدوا أن هذا الفراغ العلمي الذي تعاني منه الجامعات المفتوحة قد شكل خللا حقيقيا في بنية هذه الجامعات. وأستمرت اللقاءات والأجتماعات بين المهتمين والمفكرين من أصحاب الخبرة فى التدريس الجامعى فى مجالات العلوم الهندسية وتقنية المعلومات بصفة خاصة والعلوم التطبيقية بصورة عامة وذلك نظراً لأهمية ودور هذه المجالات فى المجتمعات العربية والأوربية.

 

ونظراً لنوعية الدراسة فى كليات الأكاديمية والتى تشمل على حصول الطالب فى معظم التخصصات على الخبرة العملية والألمام الكافى باللغة الأنجليزية لضمان المستوى المتميز لخريجى الأكاديمية فقد وضع مجلس الأكاديمية عدداً من الشروط الواجب استحواذها من الدارسين قبل الألتحاق بالدراسة والتى تختلف فى مضمونها عن مثيلاتها للدارسين فى الكليات النظرية. وتعتمد هذه الشروط على نوعية التخصص والخبرة العملية للطالب فى مرحلة التسجيل وقبل القبول النهائى للدراسة. ويمكن مراجعة هذه الشروط بتصفح الصفحات الخاصة بكل كلية ودراسة المتطلبات العامة للدراسة وكذلك المتطلبات الخاصة لكل تخصص.

 

كما تقدم الأكاديمية دورات تدريبية متعددة فى مجالات التخصص المختلفة وذلك دعماً لمبادىء التعليم المستمر والتطوير المطلوب للدارسين والعاملين فى العديد من مجالات الهندسة وتقنية المعلومات. وجميع هذه الدورات تقام فى عدد من الدول وعن طريق المتخصصين فى مجال الدورة. وفى هذا الشأن تستعين الأكاديمية بعدد كبير من المتعاونين معها وأصحاب الخبرة فى المجال من دول مختلفة.

Favo vline Print